انستقرام يغلق حساب الصحفي حسن إصليح

غزة (5/2/2019) أغلقت شركة انستقرام حساب الصحفي حسن إصليح عبر تطبيقها بحجة انتهاك خصوصيتها وفي إطار محاربتها للمحتوى الفلسطيني.

وقال الصحفي اصليح  " وحاول اصليح فتح حسابه، المتابع من قبل  70  ألف شخص، لكنّ رسالة ظهرت له تُفيد بإغلاق الصفحة دون إبداء أسباب، موضحاً أنه أرسل رسالة لإدارة الموقع لمعرفة السبب.

ونوه اصليح لمراسلة مركز غزة لحرية الاعلام  "أن هذه الإجراء يمس بشكل كبير حرية التعبير، وأن ما نشر عليها بعيدا عن التحريض بحسب المعايير العالمية ،لافتا أن الموقع يحذف المحتويات دون إعلام أو تحذير مسبق وأن عشرات الحسابات أغلقت بدعوى التحريض الغير مبرر" .

ويذكر أن مركز صدى سوشال أطلق  بداية الشهر الجاري حملة تطوعية لمحاربة خطاب الكراهية والتحريض الذي يبثه الاحتلال خلال الدعاية الانتخابية بالتزامن مع التحضيرات لعقد انتخابات كينيست الاحتلال.

وجاءت الحملة في ظل رصد المركز لعشرات الانتهاكات التي يقوم بها مرشحو الكينيست الإسرائيلي من تحريض وكراهية ضد الفلسطينيين مما يتحالف مع سياسات مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أغلقت إدارة فيسبوك، وتوتير،حساب الصحفي إصليح عدة مرات ،وذلك استمرار لسياستها في تتبّع المحتوى الفلسطيني بالاتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي.

ــــــــــــــــــــــــ

ع ع/