تأجيل النظر في محاكمة الصحافية هاجر حرب على خلفية تقرير استقصائي

غزة (27/2/2019)أجّلت محكمة صلح غزة  أمس الثلاثاء  النظر في محاكمة الصحافية هاجر حرب مراسلة لقناة المسيرة اليمنية، إلى جلسة أخرى ستعقد بتاريخ 7/3/2019، ، على خلفية قيامها بنشر تقرير استقصائي حول فساد في إدارة التحويلات الطبية للمرضى في قطاع غزة.

وعقدت محكمة صلح غزة جلسة محاكمة جديدة للصحفية هاجر حرب، على خلفية قيامها بنشر تقرير استقصائي حول فساد في إدارة التحويلات الطبية للمرضى في قطاع غزة.

ووفق إفادة الصحفية حرب لمركز غزة لحرية الإعلام ، فقد تم تأجيل جلسة المحاكمة التي عقدت ،7 مارس 2019. وتشمل لائحة الاتهام التي وجهتها النيابة للصحفية ما يلي: قدح وزارة الصحة واتهامها بالفساد، نشر خبر غير صحيح، عدم توخي الدقة والنزاهة والموضوعية، وانتحال شخصية الغير.

قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في بيانا له  ، إنه يتابع بقلق استمرار محاكمة الصحفية هاجر حرب على خلفية تقرير صحفي حول "شبهات فساد في إدارة حكومية"، داعيا إلى احترام حرية العمل الصحفي من قبل الجهات القضائية .

 وأدان المركز استمرار محاكمة الصحفية حرب، ويؤكد أن النيابة العامة ما كان لها أصلاً أن تحول الملف إلى القضاء، وأن حرية العمل الصحفي يجب أن تحترم من قبل الجهات القضائية وذلك على خلفية إعدادها تحقيق صحافي يتعلق بوجود شبهات فساد في وزارة الصحة ومراسلة لقناة المسيرة اليمنية، على خلفية قيامها بنشر تقرير استقصائي حول فساد في إدارة التحويلات الطبية للمرضى في قطاع غزة.

‎وسبق أن تمت محاكمة الصحافية حرب غيابيًا بالحبس ستة أشهر وغرامة مالية، وذلك أثناء مكوثها خارج البلاد لتلقي العلاج،, وتم إلغاء هذا الحكم، وتجري محاكمتها مرة أخرى في الجلسات الحالية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

ع ع/