جهاز الأمن الوقائي يعتقل الصحفي عامر أبو عرفه

طولكرم (5/3/2019) استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتقال جهاز الأمن الوقائي للصحفي عامر أبو عرفة عرفة مراسل وكالة شهاب، عقب اقتحام منزله الليلة الماضية.

وقال المنتدى في بيانٍ له وصل مركز غزة نسخة عنه ،الثلاثاء،"تضرب السلطة الفلسطينية عبر أجهزتها الأمنية في الضفة الغربية المحتلة، المواثيق والأعراف الدولية الخاصة بحماية الصحفيين عرض الحائط".

وأوضح أنّ جهاز الأمن الوقائي اقتحم منتصف الليلة الماضية منزل الصحفي عرفة، وصادر بعض مقتنياته الشخصية، وذلك بعد أيام من اعتقال جهاز المخابرات الصحفي حازم ناصر من منزله في قرية شويكة بطولكرم.

وأشار المنتدى، إلى أنّ استمرار الاعتقالات في صفوف الصحفيين وانتهاك حرمة بيوتهم من الأجهزة الأمنية يعكس تغولاً واضحاً على الحريات، "ويمثل استهدافاً مباشراً للصحفيين بما يخل بالتزامات السلطة الفلسطينية الدولية المتعلقة بحماية وصيانة الحريات وحقوق الإنسان، لاسيما حرية العمل الصحفي والحق في حرية الرأي والتعبير" وفق قوله.

وجدد التأكيد على أهمية عدم المساس بحربة العمل الصحفي في فلسطين، مطالبًا السلطة الفلسطينية بضرورة الالتزام بمبادئ المعاهدات الدولية التي تكفل حرية الرأي والتعبير.

كما ناشد المؤسسات الحقوقية للضغط على السلطة الفلسطينية لوقف انتهاكاتها المتكررة ضد الصحفيين.

ودعا منتدى الإعلاميين إلى الإسراع بإطلاق سراح الصحفي عامر عرفة والصحفي حازم ناصر، والتوقف بشكل تام عن ملاحقة الصحفيين وانتهاك حريتهم بالعمل الصحفي، وعدم الإخلال بالالتزامات الدولية تجاه حماية الحريات والصحفيين الذين يواصلون الليل بالنهار لفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ــــــــــــــــــــــ

ع ع/