الشرطة تفرج عن بعض الصحفيين المعتقلين بغزة

غزة (18/3/2019) أفرجت الشرطة في غزة، مساء أمس الأحد، عن بعض الصحفيين المعتقلين لديها على خلفية الحراك الشعبي"بدنا نعيش"، وذلك عقب تدخل فصائل العمل الوطني.

وقالت الفصائل في بيانها،  إنه "بالتنسيق مع مسؤول العلاقات الوطنية لحركة حماس تدخلت الفصائل لدى الشرطة الفلسطينية في غزة بهدف إطلاق سراح المحتجزين طرفها من الصحفيين، واستجابة لذلك فقد قامت الشرطة بإطلاق سراح سبعة صحفيين وما زالال أربعة صحفيين قيد الاعتقال لدى أجهزة أمن حماس .

ودعت  نقابه الصحفيين الفلسطينيين ظهر اليوم كافة الصحفيين  والمؤسسات القانونية والحقوقية للتضامن مع الصحفيين في قطاع غزة من انتهاكات امن "حماس" وذلك بوقفة تضامنية أمام نقابه الصحفيين في البيرة.

من جهتها قال مركز الميزان لحقوق الإنسان ، أنه تقدَّم "ببلاغ جزائي إلى النائب العام في قطاع غزة، حول انتهاكات الأجهزة الأمنية لجملة من الحقوق والحريات العامة في القطاع، والمتمثلة في حملة الاعتقالات والاعتداءات بالضرب وانتهاك حرمات المنازل، التي طالت المواطنين والصحافيين والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان

وأكَّد المركز من خلال البلاغ الذي تقدم به، على أن "الحقوق والحريات العامة مكفولة بموجب القانون الفلسطيني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ولا سيما القانون الأساسي الفلسطيني لسنة 2002م، وتعديلاته، الذي وفر حماية شاملة لكافة الحقوق والحريات العامة"

ـــــــــــــــــــــــــــــ

ع ع/