نقابة الصحفيين تدعو بنك فلسطين الى سحب الشكوى المقدمة بحق "احمد سعيد "

غزة (20/5/2019)دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، إدارة بنك فلسطين لسحب الشكوى المقدمة ضد الصحفي أحمد سعيد من قطاع غزة، وتقديم الشكوى للنقابة بصفتها صاحبة الاختصاص في النظر في القضايا المتعلقة بالصحفيين.

وقالت النقابة في بيان لها، "نؤكد إلى كافة المؤسسات، والشركات اننا الجهة الاساسية التي يمكن اللجوء اليها في حالة حدوث اي اشكاليات مع اي من الزملاء الصحفيين"، مستنكرة لجوء بنك فلسطين الى النيابة العامة للاشتكاء على الزميل احمد سعيد.

واضافت النقابة، "ندعو إدارة بنك فلسطين إلى سحب الشكوى والتقدم بشكوى الى نقابة الصحفيين من اجل بحثها والنظر فيها من قبل لجنة أخلاقيات المهنة في نقابة الصحفيين التي نظرت في كثير من القضايا، والإشكاليات بين الصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني، وتمكنت من حلها."

وأعلن الصحفي أحمد سعيد، أنه سيمثل أمام النيابة العامة صباح اليوم الإثنين، بناء على شكوى مقدمة ضده من إدارة بنك فلسطين.

وأقاد الصحفي سعيد، حملة ضد إجراءات بنك فلسطين تجاه موظفي قطاع غزة، وطالبهم فيها بتأجيل خصم القروض المستحقة على الموظفين لمدة 4 أشهر، بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وفي نفس السياق استنكر الناطق الرسمي  باسم الحملة الوطنية لوقف "انتهاكات" البنوك ومؤسسات الاقراض عبدالهادي مسلم  لجوء بنك فلسطين الى النيابة العامة للاشتكاء على الزميل احمد سعيد.

وأكد مسلم أن "الزميل الإعلامي أحمد سعيد عندما شارك في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها الحملة الوطنية لوقف انتهاكات امام بنك فلسطين كان الهدف منها توصيل رسالة لوقف البنك انتهاكاته ضد الموظفين وتأجيل الأقساط لعدة شهور بدون فوائد مراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها الموظفين ".

وأعرب مسلم عن  مساندته للاعلامي أحمد سعيد ورفض الإجراءات القضائية ضده  خاصة انه في  الحملة "لا يمثل نفسه بل  يمثل كل الغلابا والمكلومين والصوت الحر ".

واعتبر  مسلم  أن "حجم الانتهاكات التي تمارسها البنوك  ومؤسسات الاقراض بحق الموظفين بدون استثناء  يشكل جريمة بشعة بحق شريحة هامة جداً في المجتمع الفلسطيني كان لها الدور البارز والمؤثر في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية".

وقال  مسلم " كان الاولى بأدارة بنك فلسطين  التقدم بشكوى الى نقابة الصحفيين من اجل بحثها والنظر فيها من قبل لجنة أخلاقيات المهنة في نقابة الصحفيين بدلا من التقدم بها إلى النيابة خاصة وأن النقابة  نظرت في كثير من القضايا، والإشكاليات بين الصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني، وتمكنت من حلها".

ــــــــــــــــــــــــــــ

ع ع/